أخبار المشروع :

دورة تدريبية في التواصل الفعال لفائدة الموظفين

حرصا منها على تأطير و تطوير مهارات العاملين بها، نظمت جمعية صفاقس الخيرية يوم الجمعة 1 مارس 2024 دورة تدريبية في " التواصل الفعال" تحت اشراف السيد "غسان المذيوب"


عرض انتداب

 تعتزم جمعية صفاقس الخيرية انتداب مدير إداري ومالي حسب الشروط التالية : · شهادة جامعية Bac + 5 · خبرة عملية مماثلة في إدارة الجمعيات · خبرة لا تقل عن خمس سنوات في إدارة الشركات أو المشاريع في موقع إداري قيادي   · خبرة في الإدارة المالية ومعرفة ممتازة بالميزانيات وأساليب متابعتها وتقييمها وباللوائح المالية السّليمة


عيد الاضحى المبارك 2023

   


20 طفل مشارك في الدورة التكوينية حول "إعداد وصياغة أفكار مشاريع في المجال الاجتماعي والتضامني"

 تنظم جمعية صفاقس الخيرية اليوم الأربعاء 07 سبتمبر 2022، بفضاء الجليس "كوم" قرب مركب الجموسي بصفاقس دورة تكوينية تمتد لمدة أربعة أيام ( من 07 – 10 سبتمبر).  حول: "إعداد وصياغة أفكار مشاريع في المجال الاجتماعي والتضامني" وتنطلق أول حصة مع بداية الساعة الثالثة وتتواصل إلى غاية السابعة مساء،  وستكون هذه الدورة موجهة بالأساس إلى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 سنة و15 سنة والراغبون في العمل الجمعياتي ومن لهم تجربة في العمل التطوعي، وقد تراوح إلى حد الآن عدد المشاركين 20 طفل.


مشاريع جمعية صفاقس الخيرية رمضان 2022

  يسعدنا في جمعية "صفاقس الخيرية" أن نقدم لكم مجموعة من أهم المشاريع الخيرية في شهر رمضان المبارك:


توزيع مشاريع موارد الرزق

 سلمت جمعية صفاقس الخيرية مؤخرا  3 الات "طابونة" ومواد غذائية أساسية لفائدة  3عائلات معوزة، لتمكينهم من مورد رزق بسيط من أجل بعث الامل فيهم وتغيير نظرتهم للمستقبل.


جلسة عمل لا عداد خطة استراتيجية للجمعية صفاقس الخيرية لسنة 2025

 نظمت جمعية صفاقس الخيرية يوم السبت 27 نوفمبر 2021 بمركز الديمقراطية والمواطنة والتنمية بصفاقس، جلسة عمل لا عداد الخطة الاستراتيجية للجمعية لسنة 2025  حضرها كل من رئيس الجمعية السيد سهيل كمون والكاتب العام للجمعية السيد سمير السقا وعدد من المتطوعين والإطارات العاملين بالجمعية، قدمها الأستاذ مهدي القبلاوي.


جمعية صفاقس الخيرية تنظم حلقة تكوينية حول التدخل الاجتماعي لإطاراتها

 نظمت جمعية صفاقس الخيرية صباح يوم الثلاثاء 26 اكتوبر 2021 بمركز "الديمقراطية والمواطنة والتنمية" بصفاقس حلقة تكوينية لإطارتها حول " التدخل الاجتماعي" قدمها الاخصائي الاجتماعي السيد محمود ذويب.


جمعية صفاقس الخيرية تنظم جلستها العامة العادية لسنة 2019

 نظمت جمعية صفاقس الخيرية يوم السبت 25 سبتمبر 2021 بمقرها الجلسة العامة العادية لسنة 2019 بحضور عدد من أعضاء الهيئة التسييرية، والناشطين بالجمعية ومجموعة من المتطوعين.


دعوة لحضور الجلسة العامة العادية

 تعلم الهيئة المديرة لجمعية صفاقس الخيرية جميع منخرطيها أنها ستعقد جلستها العامة العادية،


الإستقطاع الشهري


حسابات الجمعية


إحصائيات


النظام الأساسي

   لجان العمل والأعضاء :    


التقارير السنوية

  تضع الجمعية على ذمتكم تقاريرها السنوية  


شركائنا في النجاح


لجان العمل والنوادي

 لجان العمل والنوادي 


الهيئة الإدارية


الهيكل التنظيمي لجمعية صفاقس الخيرية

 بب


مشروع (إخاء) لكفالة الأيتام

 يعتبر برنامج إخاء لكفالة اليتيم من أهم برامج صفاقس الخيرية لارتباطه بالقيم المؤسسة للجمعية  وتطلعها لأن تكون رائدة في النهوض بالإنسان والمجتمع ، وتقوم صفاقس الخيرية نيابة عن الكافل برعاية اليتيم وتحسين ظروفه المعيشية والمعنوية والتربوية من خلال كفالة مالية مستمرة وبرامج وأنشطة مدروسة ومتميزة.وهو في حضانة أسرته وبيئته ضمانا لتنشئته تنشئة سليمة بعيدا عن تهديدات التفكك الأسري و مخاطر الإنحراف والضياع والتشرد بسبب الفقر واليتم .


مشاريع جمعية صفاقس الخيرية رمضان 2021

 يسعدنا في جمعية "صفاقس الخيرية" أن نقدم لكم مجموعة من أهم المشاريع الخيرية في شهر رمضان المبارك:


الشفافية المالية

تعتبر الشفافية والحوكمة الرشيدة من أهم المعايير والقيم الموجِّهة لأعمال صفاقس الخيرية ، فمن خلال الوضوح الكاملة في البرامج والأنشطة التي تحكمها الرقابة والشفافية والنزاهة، استطاعت الجمعية كسب ثقة المتبرعين وزيادة الثقة والمصداقية بالعمل الخيري عموما في الجهة .


التعريف بالجمعية

 التعريف بالجمعية 


مشروع (أسرتي) لمساعدة المقبلين على الزواج

 يهدف المشروع إلى تيسير الزواج لمن يرغب في التعفف ولا يجد له سبيلا من خلال إعانة الشباب المقبلين على الزواج من ذوي الدخل المحدود اللذين عجزوا عن توفير المصاريف المالية الباهظة للعرس، وذلك من خلال تقديم المساعدات المالية و العينية إسهاما منا في تخفيف أعباء وتكاليف الزواج .


اتبرع


الصندوق الخيري لبعث المشاريع الصغرى

 إن العمل الخيري لا يجب أن يقتصر على الإغاثة والدّعم المؤقّت أو الموسمي؛ بل يجب أن يتّجه نحو النهوض بأوضاع الفئات الفقيرة وتحقيق التنمية الشاملة المستدامة. لذلك فإن المساعدة يجب أن تتجه إلى العناية الشاملة وأن تؤهل الأسرة للاعتماد على نفسها في المستقبل. من هذا المنطلق نعمل على تحويل الأسر الفقيرة المحتاجة إلى أسر منتجة قادرة على توفير دخل ثابت يضمن لها مستوى معيشيا أفضل، ويجعلها قادرة على تحقيق متطلباتها دون الحاجة إلى مساعدة.


المشاريع والحملات الموسمية

 تعتبر المشاريع والحملات الموسمية الأنشطة المرتبطة بالمواسم والمناسبات العامة كشهر رمضان والأعياد والعودة المدرسية والخدمات الإنسانية وأعمال الإغاثة لضحايا الكوارث والأزمات لتقديم الدعم اللازم لهم في الأوقات الصعبة ، وتتنوع هذه الأنشطة حسب الزمان والمكان والفئة المستهدفة وفق أهداف واضحة وخطط محددة .


الصندوق الخيري لإعانة المرضى وذوي الحاجات الخاصة

  يهدف الصندوق إلى مساعدة المحتاجين غير القادرين في دفع كلفة العلاج والدواء، وإشاعة روح التعاون والتكاتف بين أفراد المجتمع، ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة من المعوقين بالعلاج والأجهزة التعويضية والأطراف الاصطناعية


مشروع (تيسير) لمساعدة الطلبة والتلاميذ الفقراء والمحتاجين

  للفقر آثاره السلبية التي لا حصر لها على كل جوانب حياة المجتمع، إلا أن الخطر الأكبر للفقر يكمن في تأثيراته السلبية على حظوظ الفقراء في التعلّم واكتساب المهارات الضرورية لتحسين أوضاعهم. كما أنّ الفقر يعد العائقَ الأكبر أمام تنمية بلداننا. وللإسهام في مساعدة التلاميذ والطلبة الفقراء و المحتاجين وتخفيف الأعباء عن أسرهم يتم سنوياً تقديم الحقائب والأدوات المدرسية للعائلات المكفولة والمسجلة لدى الجمعية.


مشروع (نماء) لدعم المسؤولية الاجتماعية للشركات

  تعرّف المسؤولية الاجتماعية للشركات على أنها الالتزام المستمّر من قبل شركات الأعمال بالتصرف أخلاقياً والمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والعمل على تحسّين نوعية الظروف المعيشية للقوى العاملة وعائلاتهم والمجتمع المحلي والمجتمع ككل.


مشروع (كرامة) لكفالة المسنّين

  يهدف المشروع إلى تقديم الرعاية والإغاثة للمسنين الفقراء والمحتاجين الموجودين داخل أسرهم أو يعيشون لوحدهم.


انتداب متربّصين في إطار برنامج الخدمة المدنية التطوعية

هدف برنامج الخدمة المدنية التطوعية إلى إعطاء فرصة لطالبي الشغل لأول مرة (والذين لم ينتفعوا سابقا بتربصات إعداد للحياة المهنية) من حاملي شهادات التعليم العالي للقيام بنشاط يمكنهم من تطوير قدرتهم وكفاءاتهم واكتساب سلوكيات مهنية خاصة في مجالات التواصل والعمل الجماعي.


حوصلة عن نشاطات الجمعية في أزمة كورونا و شهر رمضان

أمام الظروف الصعبة التي مرت بها بلادنا منذ بداية إنتشار فيروس كورونا المستجد وخلال شهر رمضان المبارك لسنة 2020, قامت جمعية صفاقس الخيرية بعدة تدخلات و مساعدات لفائدة الأرامل و العائلات المعوزة و المتضررين من جراء هذا الوباء بولاية صفاقس


كفالة الايتام

 كوسلوفاكيا عرض, أحكم تحرّك أخذ ما, ما انه إستعمل وتنصيب. مع قبضتهم لهيمنة لها. وكسبت بالرّد و لمّ, أن دأبوا الإطلاق هذ


كفالة المسنين

 كوسلوفاكيا عرض, أحكم تحرّك أخذ ما, ما انه إستعمل وتنصيب. مع قبضتهم لهيمنة لها. وكسبت بالرّد و لمّ, أن دأبوا الإطلاق هذه.


صندوق لتعليم الرعاية الصحية

 كوسلوفاكيا عرض, أحكم تحرّك أخذ ما, ما انه إستعمل وتنصيب. مع قبضتهم لهيمنة لها. وكسبت بالرّد و لمّ, أن دأبوا الإطلاق هذه.


صندوق لرعاية الصحة

 كوسلوفاكيا عرض, أحكم تحرّك أخذ ما, ما انه إستعمل وتنصيب. مع قبضتهم لهيمنة لها. وكسبت بالرّد و لمّ, أن دأبوا الإطلاق هذه.


مشروع دعم المسولية الإجتماعية للشركات

 كوسلوفاكيا عرض, أحكم تحرّك أخذ ما, ما انه إستعمل وتنصيب. مع قبضتهم لهيمنة لها. وكسبت بالرّد و لمّ, أن دأبوا الإطلاق هذه.

أنشر هذه الصفحة: