جمعية صفاقس الخيرية تخصص ميزانية تقديرية تفوق 280 الف دينار لإعانة العائلات المعوزة خلال شهر رمضان


  

ككل سنة ومع اقتراب شهر رمضان المعظم تخصص جمعية صفاقس الخيرية ميزانية تقديرية لمشاريع حملة رمضان، وحسب ما صرّح به رئيس الجمعية السيّد سهيل كمون فقد فاقت هذه السنة الميزانية 280 الف دينار وذلك بفضل مساهمة  داعميها ومنخرطيها.

وأوضح الكاتب العام لجمعية صفاقس الخيرية السيد سمير السقا ان هذه الميزانية مخصصة لشهر رمضان فقط  وستوزع على عدّة مشاريع وهي كالتالي: "قفة رمضان" و "افطار صائم" و"ختان الاطفال" و"كسوة العيد".

كما اوضح السيد سهيل كمون ان الجمعية بصدد انهاء تحضير القوائم النهائية للعائلات المعوزة المسجلة بالجمعية، مفيدا ان عدد العائلات المنتفعة خلال شهر رمضان سيقارب 2000 عائلة وسيكون اغلبها من الارامل والايتام والفئات الهشة.

واضاف السيد سهيل كمون ان الجمعية خلال شهر رمضان ستعمل بالتعاون بالتنسيق مع السلط المحلية والجهوية، إضافة الى عدد من الجمعيات الاخرى.

وفي هذا السياق افاد السيد سمير السقا ان جمعية صفاقس الخيرية تفتح بابها لكل من يريد التطوع ويمد يد العون في هذا الشهر الفضيل، ولكل من يريد ان يكفل يتيم، واكدّ ان الجمعية ستكون دائما منفتحة على جميع مكونات المجتمع المدني للنهوض بالفئات الهشة خاصة في ظلّ الظروف الاقتصادية الصعبة.

 

وللإشارة توزع جمعية صفاقس الخيرية "قفة شهر رمضان" طيلة الشهر، كما توزع وجبات افطار يومية على عائلات الارامل والمطلقات والايتام والمسنين المسجلين بالجمعية وتوزع وجبات افطار خفيفة على الطريق للمسافرين وعابري السبيل.

ومع نهاية الشهر تنظم الجمعية حفلات ختان جماعية للأيتام وابناء العائلات المعوزة كما توزع عليهم كسوة العيد وتحاول ادخال الفرح والبهجة على صغار هذه العائلات.

أنشر هذه الصفحة: