جمعية صفاقس الخيرية تنطلق في توزيع قفة شهر رمضان على العائلات المعوزة بالتوازي مع موائد للإفطار


 انطلقت جمعية صفاقس الخيرية امس الخميس 7 افريل 2022 في توزيع قفة شهر رمضان للعائلات المعوزة المسجلة بالجمعية، وقد تمكنت من توزيع 65 قفة كدفعة اولى وسيستمر التوزيع بمعدل 100 قفة في اليوم، الى جانب وصولات شراء ايضا بقيمة 100د .

وفي ذات السياق افاد المدير التنفيذي بالجمعية السيد ثابت شرف الدين "ان الجمعية  شهدت هذه السنة تأخيرا في توزيع القفة وذلك بسبب عدم توفر بعض المواد  الغذائية في الاسواق ونظرا لهذا السبب اختارنا مع بداية الشهر الكريم توزيع وصلات شراء على العائلات المكفولة"، كما أكد السيد ثابت شرف الدين ان الجمعية تطمح الى توزيع 2000 قفة طيلة الشهر.

الى جانب مشروع القفة، نظمت جمعية صفاقس الخيرية منذ اليوم الاول من الشهر الكريم  موائد افطار، وذلك بالتنسيق مع بلدية صفاقس والادارة الجهوية للشؤون الاجتماعية والهلال الاحمر التونسي والمضائف والجولان.

كما انطلقت في توزيع وجبات غذائية جاهزة على العائلات المحتاجة المسجلة بالجمعية والتي وقع التثبت من درجة احتياجهم للمساعد تهم مسبقا.

وحسب السيدة اسلام بالحاج المسؤولة على مشروع "الافطار الجماعي" بالجمعية فقد تم خلال هذه الايام القليلة تقديم 1200 وجبة افطار، اي بمعدل 200 وجبة في اليوم، 120 وجبة تخصص للتوزيع على العائلات في مساكنهم و80 وجبة تقدم يوميا على طاولة الافطار الجماعي.

 

واضافت السيدة اسلام بالحاج ان يوم الاثنين القادم 10 افريل 2022 ستنطلق الجمعية ايضا في تنفيذ مشروع "الافطار على الطريق" وهو عبارة عن وجبة خفيفة تقدم للمسافرين وعابري السبيل على ثنايا الطرقات.

تهدف جمعية صفاقس الخيرية من خلال مشاريعها المتنوعة طيلة شهر رمضان الى توفير كل السبل لمساعدة المحتاجين والمساكين على تحمل اعباء مشقة الصيام.

أنشر هذه الصفحة: