جمعية صفاقس الخيرية: حصيلة المشاريع الخيرية خلال العشرون يوما من شهر رمضان.. حوالي 4000 وجبة افطار


 في إطار حملة شهر رمضان 2023 ، تمكنت جمعية صفاقس الخيرية خلال العشرون يوما الأولى من توزيع 1211 قفة مواد غذائية على العائلات المحدودة الدخل، وتوزيع 3800 وجبة إفطار .

ولازالت الجهود متواصلة في جمعية صفاقس الخيرية إلى نهاية الشهر لتحقيق أهداف هذه الحملة، وانتفاع أكثر ما يمكن من المحتاجين من المشاريع الخيرية، حيث سيوزع فريق المتطوعين خلال الأيام القليلة القادمة 200 سلة غذائية أخرى على العائلات المحتاجة، إضافة إلى وصولات الشراء التي يتم تقديمها لشراء المواد الغذائية.

وبخصوص مشروع "إفطار صائم" فقد تضاعف عدد الوجبات اليومية من 150 وجبة إفطار إلى 300 وجبة، ومن المتوقع أن يزداد هذا العدد إلى 400 وجبة أو أكثر  حسب ما أفادت به السيدة إسلام بالحاج مصباح المسؤولة عن مشروع "الإفطار" في الجمعية.

وفي إطار مشروع "ختان الأطفال ستشرف الجمعية  يومي الخميس والجمعة 13 و14 افريل 2023 على عملية ختان أبناء العائلات المعوزة بالمصحات الخاصة بولاية صفاقس ليصل العدد إلى 36 طفل، مع العلم أن الهدف هو ختان 50 طفل حتى نهاية الشهر.

 ومن جهة أخرى تمكنت جمعية صفاقس الخيرية خلال العشرون يوما من شهر رمضان من إضافة كفالة 54 يتيم، في انتظارإضافة كفالة بقية الأيتام والذين يصل عددهم 82 يتيم ، وفي هذا السياق أفادت السيدة شافية مراد المسؤولة على لجنة رعاية الأيتام أن الجمعية تعول على أصحاب القلوب الرحيمة في هذا الجانب خصوصا وان عيد الفطر على الأبواب والغاية هو إدخال الفرح إلى كل البيوت وإسعاد كل الأطفال.

كما تمكنت جمعية صفاقس الخيرية من خلال مشروع "إفطار على الطريق " الذي يستهدف من خلاله عابري السبيل وقت أذان المغرب من توزيع 150وجبة خفيفة ومن المتوقع أن يرتفع العدد إلى 200 وجبة خلال الأيام القليلة القادمة وسيتم تنظيمها بالمستشفيات الجامعية ومحطات النقل المسافرين ليلة العيد.

أنشر هذه الصفحة: