خلال شهر رمضان ..حوالي 20 مشروع منتج ستوفره جمعية صفاقس الخيرية للعائلات المحدودة الدخل


 أيام قليلة تفصلنا على شهر رمضان، شهر العمل والعبادة، شهر تتزايد فيه احتياجات ومصاريف العائلات التونسية في ظل ظروف اجتماعية واقتصادية صعبة، وفي هذا الإطار تعمل لجنة المشاريع المنتجة الصغيرة الناشطة صلب "جمعية صفاقس الخيرية" من تمكين حوالي 20 عائلة  من محدودي الدخل المسجلين بالجمعية من موارد رزق تحفظ كرامتهم وتساعدهم على مجابهة مصاريف هذا الشهر الكريم.

ومع انطلاق شهر رمضان ستمكن جمعية صفاقس الخيرية عدد من العائلات المعوزة من 10 مشاريع منتجة كدفعة أولى، أما الدفعة الثانية فستكون من منتصف شهر رمضان.

         وفي هذا السياق أفاد نائب رئيس لجنة المشاريع  السيد "فيصل القرمازي" أنه يعول على مزيد تبرعات أهل الخير في هذا الجانب لمساعدة  أكثر عدد من المحتاجين وفتح أبواب الرزق أمامهم وابتعادهم على  عادة الاتكال على الغير والاعتماد على أنفسهم.

وأوضح السيد قرمازي أن هذه اللجنة تعمل طوال السنة لا يقتصر عملها على شهر رمضان فقط، فقد تمكنت خلال سنة 2022، من بعث 25  مشروع تجاري صغير لعائلات عجزت على توفير قوت يومها ، و6 مشاريع أخرى خلال أشهر جانفي وفيفري ومارس 2023، كما أفاد أن الفضل يرجع لله أولا ثم لأهل البرّ والإحسان الذين امنوا بعمل الجمعية و قدراتها على خلق أثر دائم وتوصيل الأمانة لأصحابها.

أنشر هذه الصفحة: