خدمات الجمعية
جمعية صفاقس الخيرية تقدم كرسي كهربائي متحرك لرجل مسن

 قدمت جمعية صفاقس الخيرية مؤخرا كرسي الي متحرك لرجل مسن يعاني من مرض السكري تم قطع ساقه فاصبح طريح الفراش.

جمعية صفاقس الخيرية توفر اجهزة تنفس للمستشفى العسكري الجديد بصفاقس

 في اطار محاربة جائحة كورونا وتطوير مستوى خدمات المستشفيات، قامت جمعية صفاقس الخيرية خلال شهر جوان 2021 بالتبرع بجهاز تنفس Optifow وKit Logiciel للمستشفى العسكرى بصفاقس بقيمة جملية تقدر ب13 ألف دينار وذلك بالتعاون مع احدى الشركات الخاصة بالجهة.

مساعدات جمعية صفاقس الخيرية خلال شهر رمضان 2021

 شهدت جمعية صفاقس الخيرية خلال هده السنة تطورا ملحوظا في جملة المساعدات التي  اعتادت تقديمها خلال شهر رمضان المعظم، ودلك بفضل مجهوداتها المتواصلة في كسب ثقة كل المواطنين المقبلين عليها.

مشروع (إخاء) لكفالة الأيتام

 يعتبر برنامج إخاء لكفالة اليتيم من أهم برامج صفاقس الخيرية لارتباطه بالقيم المؤسسة للجمعية  وتطلعها لأن تكون رائدة في النهوض بالإنسان والمجتمع ، وتقوم صفاقس الخيرية نيابة عن الكافل برعاية اليتيم وتحسين ظروفه المعيشية والمعنوية والتربوية من خلال كفالة مالية مستمرة وبرامج وأنشطة مدروسة ومتميزة.وهو في حضانة أسرته وبيئته ضمانا لتنشئته تنشئة سليمة بعيدا عن تهديدات التفكك الأسري و مخاطر الإنحراف والضياع والتشرد بسبب الفقر واليتم .

مشروع (أسرتي) لمساعدة المقبلين على الزواج

 يهدف المشروع إلى تيسير الزواج لمن يرغب في التعفف ولا يجد له سبيلا من خلال إعانة الشباب المقبلين على الزواج من ذوي الدخل المحدود اللذين عجزوا عن توفير المصاريف المالية الباهظة للعرس، وذلك من خلال تقديم المساعدات المالية و العينية إسهاما منا في تخفيف أعباء وتكاليف الزواج .

الصندوق الخيري لبعث المشاريع الصغرى

 إن العمل الخيري لا يجب أن يقتصر على الإغاثة والدّعم المؤقّت أو الموسمي؛ بل يجب أن يتّجه نحو النهوض بأوضاع الفئات الفقيرة وتحقيق التنمية الشاملة المستدامة. لذلك فإن المساعدة يجب أن تتجه إلى العناية الشاملة وأن تؤهل الأسرة للاعتماد على نفسها في المستقبل. من هذا المنطلق نعمل على تحويل الأسر الفقيرة المحتاجة إلى أسر منتجة قادرة على توفير دخل ثابت يضمن لها مستوى معيشيا أفضل، ويجعلها قادرة على تحقيق متطلباتها دون الحاجة إلى مساعدة.

المشاريع والحملات الموسمية

 تعتبر المشاريع والحملات الموسمية الأنشطة المرتبطة بالمواسم والمناسبات العامة كشهر رمضان والأعياد والعودة المدرسية والخدمات الإنسانية وأعمال الإغاثة لضحايا الكوارث والأزمات لتقديم الدعم اللازم لهم في الأوقات الصعبة ، وتتنوع هذه الأنشطة حسب الزمان والمكان والفئة المستهدفة وفق أهداف واضحة وخطط محددة .

الصندوق الخيري لإعانة المرضى وذوي الحاجات الخاصة

  يهدف الصندوق إلى مساعدة المحتاجين غير القادرين في دفع كلفة العلاج والدواء، وإشاعة روح التعاون والتكاتف بين أفراد المجتمع، ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة من المعوقين بالعلاج والأجهزة التعويضية والأطراف الاصطناعية

مشروع (تيسير) لمساعدة الطلبة والتلاميذ الفقراء والمحتاجين

  للفقر آثاره السلبية التي لا حصر لها على كل جوانب حياة المجتمع، إلا أن الخطر الأكبر للفقر يكمن في تأثيراته السلبية على حظوظ الفقراء في التعلّم واكتساب المهارات الضرورية لتحسين أوضاعهم. كما أنّ الفقر يعد العائقَ الأكبر أمام تنمية بلداننا.

وللإسهام في مساعدة التلاميذ والطلبة الفقراء و المحتاجين وتخفيف الأعباء عن أسرهم يتم سنوياً تقديم الحقائب والأدوات المدرسية للعائلات المكفولة والمسجلة لدى الجمعية.

مشروع (نماء) لدعم المسؤولية الاجتماعية للشركات

  تعرّف المسؤولية الاجتماعية للشركات على أنها الالتزام المستمّر من قبل شركات الأعمال بالتصرف أخلاقياً والمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والعمل على تحسّين نوعية الظروف المعيشية للقوى العاملة وعائلاتهم والمجتمع المحلي والمجتمع ككل.

مشروع (كرامة) لكفالة المسنّين

  يهدف المشروع إلى تقديم الرعاية والإغاثة للمسنين الفقراء والمحتاجين الموجودين داخل أسرهم أو يعيشون لوحدهم.


الصندوق الخيري لرعاية العائلات الفقيرة المتعفّفة

 الأسر المتعففة هي الأسر التي لو رأيتها ظننتها غنية مع أنها تعاني الفقر والخصاصة مصداقا لقول الرسول - صلى الله عليه وسلم: "لَيْسِ المِسْكِينُ الَّذِي يطُوفُ عَلى النَّاسِ تَرُدُّهُ اللُّقْمَةُ واللُّقْمَتانِ، وَالتَّمْرَةُ والتَّمْرتَانِ، وَلَكِنَّ المِسْكِينَ الَّذِي لاَ يجِدُ غِنًى يُغنِيهِ، وَلاَ يُفْطَنُ لَهُ، فَيُتَصدَّقَ عَلَيْهِ، وَلاَ يَقُومُ فَيسْأَلَ النَّاسَ"