خلال العشر الأيام الأولى من رمضان .. تمكنت جمعية صفاقس الخيرية من توزيع أكثر من 1000 قفة وإطعام حوال


 

      تمكنت جمعية صفاقس الخيرية خلال العشر الأيام الأولى من شهر رمضان من كفالة 22 طفل يتيم، وتوزيع أكثر من 1000 قفة تحتوي على مواد غذائية على العائلات المحدودة الدخل، وإفطار حوالي 1700 صائم محتاج، وختان 5 أطفال من ذوي الاحتياجات الاجتماعية.

       وفي إطار الكفالة أفادت المسؤولة عن لجنة رعاية الأيتام السيدة شافية مراد  في نداء مباشر لأهل الإحسان "أن قائمة الأيتام الغير مكفولين لازالت طويلة ونتمنى كفالتهم قبل انتهاء الشهر الكريم حتى نتمكن من إسعاد كل الأطفال بكسوة وهدايا العيد."

أما في إطار مشروع "قفة شهر رمضان" فقد اختارت جمعية صفاقس الخيرية توزيعها في شكل وصولات شراء عينية وتحويلات بريدية يقع تنزيلها في حساب عائلات الارامل، وقد اختارت الجمعية هذا التوجه في التوزيع بسبب فقدان ونقص بعض المواد الغذائية الأساسية من الأسواق.

 كما أفاد السيد سهيل كمون رئيس جمعية صفاقس الخيرية أن الهدف الثاني هو شعور العائلة بنكهة شهر رمضان  عند ذهابها لاختيار حاجياتها الاساسية من  المحلات التجارية.

ومن جهة أخرى أوضحت السيدة إسلام بالحاج مصباح المسؤولة عن مشرع"إطعام صائم" بالجمعية أن هدف الجمعية هو توزيع 5000 وجبة نهاية الشهر الكريم وتمكين كل العائلات المكفولة من وجبات إفطار متوازنة، خاصة في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة.

وفي سياق مشروع "الختان" أوضحت السيدة هاجر بوهلال المسؤولة عن هذا المشروع أن الجمعية تمكنت اليوم السبت 1 افريل 2023، من ختان الدفعة الاولى من ابناء العائلات المعوزة بإحدى المصحات الخاصة بصفاقس، وسيتواصل مشروع الختان إلى غاية تحقيق هدف ختان 50 طفل.

 

وتحرص الجمعية على مواصلة حملة شهر رمضان الخيرية بجهود اطارتها ومتطوعيها و منخرطيها وبفضل دعم أهل الخير لمساعدة أكثر من يمكن من العائلات المحتاجة.

 

أنشر هذه الصفحة: