مشروع (نماء) لدعم المسؤولية الاجتماعية للشركات


 تعرّف المسؤولية الاجتماعية للشركات على أنها الالتزام المستمّر من قبل شركات الأعمال بالتصرف أخلاقياً والمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والعمل على تحسّين نوعية الظروف المعيشية للقوى العاملة وعائلاتهم والمجتمع المحلي والمجتمع ككل.

وتسعى صفاقس الخيرية الى تحقيق تكامل وشراكة مثمرة بين القطاعين الخاص والخيري لخدمة المجتمع بشكل أفضل.

الإطار الشرعي:
  • وتعاونوا على البر و التقوى" (المائدة-3)
  • "فمن تطوع خيرا فهو خير له" (البقرة-184)
  • "من يعمل مثقال ذرة خيرا يره"(الزلزلة-7)
الأهداف:
  • مساعدة القطاع الخاص على التخطيط لبرامج المسؤولية الاجتماعية وتنفيذها
  • تنفيذ برامج المسؤولية الاجتماعية بالتعاون مع الشركات
  • التدريب على برامج المسؤولية الاجتماعية
  • تقديم الاستشارات في مجال المسؤولية للقطاع الخاص و نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية للشركات في المجتمع

أخبار المشروع :

جمعية صفاقس الخيرية تقدم هبة مالية لمستشفى الحبيب بورقيبة لإعادة صيانة غرفة الإنعاش الجراحي

 قدمت جمعية صفاقس الخيرية أمس الثلاثاء 20 ديسمبر 2022،  للمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس هبة مالية قدرها 2.000د قصد معاضدة مجهودات المستشفى في تهيئة قسم الإنعاش الجراحي، التي انطلقت فيها الأشغال منذ فترة وسيكون هذا القسم جاهزا للعموم بعد نصف شهر حسب إدارة المستشفى.


جمعية صفاقس الخيرية توفر يوميا حوالي 80 وجبة عشاء للعائلات المحدودة الدخل

 تقوم جمعية صفاقس الخيرية  يوميا بإعداد حوالي 80 وجبة غذائية متكاملة توزعها على العائلات المحدودة الدخل المسجلة بالجمعية، ويأتي ذلك في إطار تكريس المد التضامني بين الناس ومساعدتهم على تأمين وجبة واحدة على الأقل في اليوم خاصة في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يواجهها عامة الناس.


البئر رقم 4.. جمعية صفاقس الخيرية تتمكن من حفر بئر بمدرسة قرقور الشرقية بقيمة 8 الاف دينار

 في إطار صيانة المدارس وتوفير الاحتياجات الضرورية ستقوم جمعية صفاقس الخيرية يوم الخميس القادم 29 سبتمبر 2022، بتدشين مشروع حفر بئر بالمدرسة الابتدائية "قرقور الشرقية" بمعتمدية عقارب وينطلق حفل التدشين بداية من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية منتصف النهار 


في ضل شح المياه.. ايام قليلة تفصلنا عن انطلاق اشغال حفر بئر لمتساكني بئر علي بن خليفة

 مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة تطفو مشكلة شحّ المياه من جديد وتزداد خاصة معاناة اهالي  المناطق النائية في توفير حاجتهم اليومية من المياه الصالحة للشراب.  وفي هذا الإطار وضمن مشروع "سقيا الماء"  الذي بعثته جمعية صفاقس الخيرية منذ سنوات، تنطلق خلال الايام القليلة القادمة اشغال حفر بئر بمعتمدية بئر علي بن خليفة من ولاية صفاقس، وذلك بالتعاون مع جمعية "شمس لرعاية المعوقين" بالجهة.


جمعية صفاقس الخيرية تسلم الدفعة الاخيرة من اجهزة التنفس الاصطناعي

 سلمت جمعية صفاقس الخيرية يوم 20 ماي 2021 الدفعة الاخيرة من الهبة الجملية المتمثلة في 111 جهاز تنفس لفائدة مستشفيات صفاقس تحت اشراف  المدير الجهوي للصحة بصفاقس جوهر المكني.


جمعية صفاقس الخيرية توفر اجهزة تنفس للمستشفى العسكري الجديد بصفاقس

 في اطار محاربة جائحة كورونا وتطوير مستوى خدمات المستشفيات، قامت جمعية صفاقس الخيرية خلال شهر جوان 2021 بالتبرع بجهاز تنفس Optifow وKit Logiciel للمستشفى العسكرى بصفاقس بقيمة جملية تقدر ب13 ألف دينار وذلك بالتعاون مع احدى الشركات الخاصة بالجهة.

أنشر هذه الصفحة: