جمعية صفاقس الخيرية تتمكن من بعث 8 مشاريع منتج للعائلات المحدودة الدخل خلال شهر رمضان


 في اطار دعم الاسر المحدودة الدخل  تواصل جمعية صفاقس الخيرية بعث المشاريع الصغرى منتجة للعائلات المعوزة والفئات الهشة المسجلة لديها قصد توفير مورد رزق قار خاص بهم.

 وتهدف الجمعية من خلال توفيرها للمشاريع المدرة للدخل إلى مزيد التمكين الاقتصادي والاجتماعي لهذه العائلات.

 وقد تمكنت الجمعية منذ بداية السنة من بعث 11 مشروع، 8 منهم تم بعثهم بمساهمة اهل الخير خلال شهر رمضان، وقد تنوعت هذه المشاريع بين الحرفي والتجاري.

حيث وفرت الجمعية خلال الشهر الكريم خمس آلات خياطة لعدد من الارمل وآلة تقطير الزهر لشابة معطلة عن العمل، ودراجة نارية لرجل من ذوي الاحتياجات الخصوصية، ومشروع لبيع الخضر والغلال لعائلة معوزة، اضافة الى دعم 3 مشاريع تم بعثها منذ بداية السنة.

واوضح رئيس الجمعية السيد سهيل كمون ان الجمعية تقوم بتقييم قدرة المنتفع على ادارة المشروع واكتساب الحرفاء، بالإضافة لتقييم مردوديته، كما تقوم بالإحاطة بالمنتفع وتقديم نصائح توجيهية قصد تذليل الصعوبات وتجاوز العراقيل.

ومن جانب آخر  وفي اطار التكوين تعمل لجنة "التكوين والمشاريع الصغرى" بالجمعية هذه الفترة على تنظيم دورات  تكوينية في صناعة الحلويات للأرامل الراغبات في امتهان هذه الحرفة.

وفي ذات السياق افادت المسؤولة عن لجنة دعم المشاريع المنتجة السيدة أمينة العش ان جمعية صفاقس الخيرية تهدف من خلال برامجها تحويل العائلات المحتاجة الى عائلات منتجة تعيل نفسها بنفسها، كما تعمل الجمعية من موقعها على خلق مجتمع ديناميكي يساهم في تطوير عجلة الاقتصاد الوطني. 

وتجدر الاشارة الى ان جمعية صفاقس الخيرية قد تمكنت خلال 10 سنوات الماضية من بعث اكثر من 100 مشروع منتج، استفادت منها عائلات معوزة.

أنشر هذه الصفحة: